أمير قطر يغادر إلى ماليزيا للمشاركة في القمة الإسلامية المصغرة

غادر أمير قطر الشيخ تميم 

Mısır'da hapishaneler yeraltı zindanı gibi: Sivil mahkumlara mektup gönderme kampanyası başlatıldı
Turkish opposition party slams US stance on terror head
Beşiktaş'ta Adem Ljajic ve Oğuzhan Özyakup görüşme odasına çağrılıyor

غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، الدوحة، متجها إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، للمشاركة في القمة الإسلامية المصغرة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن المشاركة تأتي “تلبية لدعوة من رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، وبمشاركة كل من تركيا و إندونيسيا وباكستان وإيران”.

ويرافق الأمير القطري وفد رسمي، كما أنه من المقرر أن يلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية للقمة، الخميس.

وكان رئيس الوزراء الماليزي، قد أعلن في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أن بلده سيستضيف قمة إسلامية مصغرة، تضم 5 دول، بينها تركيا، بين 18 و21 ديسمبر/ كانون أول الجاري.

ويشارك في القمة، بحسب “محمد”، 450 من القادة والمفكرين والمثقّفين من العالم الإسلامي.

ومن المقرر أن تتمحور القمة حول “دور التنمية في الوصول إلى السيادة الوطنية”.