استشهاد جندي تركي وإصابة 6 بانفجار لغم أرضي بمنطقة 'نبع السلام'

استشهاد جندي تركي وإصابة 6 بانفجار لغم أرضي بمنطقة 'نبع السلام'

استشهد جندي تركيا، وأصيب

Turkish mothers’ sit-in against YPG/PKK enters 76th day
Twin of Turkish world boxing champion eyes same title
في الأسبوع الأول من 'نبع السلام'.. تطهير مناطق جديدة وتعزيز للأمن

استشهد جندي تركيا، وأصيب 6 آخرون، الخميس، جرّاءانفجار لغم أرضي مصنوع يدويًا كان قد زرعه الإرهابيون من قبل في منطقة عملية “نبع السلام” بالشمال السوري.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، وصل الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن لغمًا أرضيًا انفجر، الخميس، كان قد تم زرعه من قبل الإرهابيين في وقت سابق بمنطقة عملية “نبع السلام”، ما أسفر عن استشهاد جندي، وإصابة 6 آخرين.

وأشارت الوزارة إلى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، مضيفة “سائلين المولى عز وجل الرحمة للجندي الشهيد، والصبر والسلوان لأهله وذويه، والقوات المسلحة التركية، وأمتنا، والشفاء العاجل للمصابين”.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي 17 أكتوبر، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته حول انسحاب تنظيم “ي ب ك” الإرهابي بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.