الكشف عن خلية إرهابية إيرانية تتبع للحرس الثوري تخطط لهجمات في ألبانيا

الكشف عن خلية إرهابية إيرانية تتبع للحرس الثوري تخطط لهجمات في ألبانيا

كشفت الشرطة الألبانية، ا

Dorukhan Toköz'den iyi haber
İrşad ordusu sahaya iniyor
Hayrettin Karaman: Muhtaç olduğumuz insan

كشفت الشرطة الألبانية، الأربعاء، عن شبكة إيرانية يشتبه في تخططيها لهجمات بالبلاد ضد أعضاء تابعين لمنظمة “مجاهدي خلق” المعارضة.

وقال المدير العام للشرطة أردي فيليو، في بيان، إن قوات الأمن اكتشفت خلية إرهابية نشطة، تتبع وحدة العمليات الأجنبية التابعة لقوات القدس، بالحرس الثوري الإيراني.

وأضاف فيليو، أن الخلية الإرهابية يديرها ضابط مخابرات في قوات القدس يعرف باسم “بيمان”، مشيرا أنه أدارعمليات في ألبانيا وبعض دول أوروبا.

وأوضح أن عبد الخالق مالك زاده، وهو ضابط مخابرات آخر يقيم في تركيا، ويدير خلية إرهابية ويعرف باسم “فرهات”، قام بالتعاون مع عبد السلام تورغوت، المعروف في عالم الجريمة المنظمة بتركيا، للتخطيط لهجمات إرهابية وفقا لتعليمات “بيمان” وفيلق القدس.

ولفت أن تورغوت، حكم عليه بالسجن في ألبانيا بتهمة تهريب نحو طن من الهيروين عام 2011، وأنه عقب نقله إلى الإقامة الجبرية تمكن من الفرار ومغادرة ألبانيا بجواز سفر مزيف.

وتأسست “مجاهدي خلق” عام 1965 بهدف الإطاحة بنظام “الشاه بهلوي”، ثم النظام الإسلامي الذي حاربها ونفذ الإعدام بحق أكثر من 30 ألفا من عناصرها عام 1988.

وفي 1995، أدرجت واشنطن “مجاهدي خلق” على لائحتها السوداء الخاصة بالإرهاب، حين كانت المنظمة لا تزال تتخذ من العراق قاعدة أساسية لأنشطتها المسلحة ضد الحكومة الإيرانية، قبل أن تشطبها من تلك القائمة في 29 سبتمبر/ أيلول 2012.