المستشفى التركي بدارفور يستقبل مرضى من السودان والدول المجاورة

المستشفى التركي بدارفور يستقبل مرضى من السودان والدول المجاورة

قال السفير التركي في الع

Ceren’in katili ne anlatıyor?
Devrim Erbil: Painter of Istanbul
Anthony Joshua kemerlerini geri aldı

قال السفير التركي في العاصمة السودانية الخرطوم عرفان نذير أوغلو إن المستشفى التركي السوداني للبحوث والتعليم في ولاية جنوب دارفور يستقبل المرضى ليس فقط من السودان بل من البلدان المجاورة أيضا.
جاء ذلك في تصريح للأناضول الإثنين، تقييما للمشاريع التركية في مجال الصحة والتعليم التي تقام في مدينة نيالا عاصمة إقليم دارفور جنوب السودان.
وأوضح السفير التركي أن المستشفى مجهز بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية والأطباء المتخصصين؛ حيث يستقبل المستشفى المرضى من السودان والدول المجاروة مثل ليبيا وتشاد.
وأضاف أنه أجرى زيارة لكل من المستشفى في منطقة نيالا بدارفور والمدرسة العليا للعلوم الطبية وثانوية وقف المعارف التركية، ودار الأيتام الذي أنشأته المنظمات التركية غير الحكومية، ومحطة توليد الكهرباء التي تدار من قبل شركة تركية.
وأشار أن المستشفى تم إنشاؤه بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان حين كان رئيسا للوزراء عام 2006؛ حيث كان القطاع الصحي بالمدينة في أحوال سيئة.
وذكر أن المستشفى مجهز بأحدث أجهزة الرنين المغناطيسي الوحيدة في المدينة.
ولفت إلى أن المنظمات المدنية التركية تعمل على توفير الخدمات الأساسية في المخيمات التي يعيش فيها المواطنون الفارون من منازلهم بسبب الحروب الأهلية والاشتباكات في المنطقة.
وأشرف على تأسيس المستشفى “الوكالة التركية للتعاون والتنسيق” (تيكا) بتكلفة بلغت 35 مليون دولار، وتبلغ مساحته 11 ألف متر مربع، ويضم 150 سريرا و46 سريرا للعناية المشددة وثلاث غرف للعمليات وقسمين للتوليد وقسماً للتصوير الشعاعي ومخبراً للتحليل.