تأشيرة دخول خاصة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأعضاء بي كا كا…

تأشيرة دخول خاصة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأعضاء بي كا كا…

طالب أعضاء جمهوريون وديم

Trudeau gossips about Trump: 'His team's jaws dropped to the floor'
فتيات سوريات يسعين لتحقيق أحلامهن في تركيا
Israel denies Turkish singer entry into Jerusalem

طالب أعضاء جمهوريون وديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي وزارة الخارجية بسرعة إصدار تأشيرة دخول خاصة للإرهابي “فرهاد عبدي شاهين” الملقب بـ” مظلوم كوباني لتسهيل دخوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب الأعضاء لينزي جراهام ومارشا بلاكبيرن وكريس فان هولين وجين شاهين وريتشارد بلومنتال لوزير الخارجية مايك بومبيو يطالبونه بإصدار تأشيرة للإرهابي “فرهاد عبدي شاهين” الملقب بـ” مظلوم كوباني” و4000 من أعضاء بي كا كا الإرهابية سنوياً

يحمل عنوان الطلب “قانون الشركاء السوريين والذي يسهل دخول 4000 من الإرهابييين إلى الولايات المتحدة من غير عراقيل سنوياً.

ويجدر بالذكر أن تم إعداد قانون “التأشيرات الخاصة” في فترة الرئيس الأمريكي جورج بوش عندما كان الجيش الأمريكي في العراق وأفغانستان للأشخاص الذين يساعدون القوات الأمريكية في الحرب تحت مسمى “قانون الهجرة الخاص” بناءً على ما ذكر تم طلب هذه التأشيرات للإرهابي فرهاد شاهين وأعضاء من منظمة بي كا كا الإرهابية.

وفي تصريح سابق قال وزير العدل التركي، عبدالحميد غُل، إنه بمجرد دخول الإرهابي الملقب بـ “مظلوم كوباني” إلى الولايات المتحدة، ستتم المراسلات اللازمة بشأن إجراءات الاعتقال المؤقت.

ولفت في تصريح صحفي من ولاية شانلي أورفة التركية، إلى أنه يتعين على واشنطن تسليم الإرهابي “فرهاد عبدي شاهين” الملقب بـ” مظلوم كوباني”، بموجب اتفاقية تسليم المجرمين المبرمة بين البلدين.

وأشار إلى إصدار السلطات التركية، نشرة حمراء، بحق شاهين، المطلوب للعدالة.

وأكد على أن النشرة الحمراء سارية في 196 دولة حول العالم، ويتعين على الولايات المتحدة أيضا الالتزام بالاتفاقية ذات الصلة.

ولفت إلى أنه يتعين القاء القبض على هذا الإرهابي، حتى دون الحاجة إلى أي مراسلات، نظرا لورود إسمه في سجلات الشرطة الدولية “الإنتربول”.

وأشار إلى إخطار الجهات المعنية في الولايات المتحدة، الخميس، بهذا الشأن، عن طريق وزارة الخارجية التركية.

و طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأمريكية تسليم بلاده الإرهابي الملقب بـ “مظلوم”، المطلوب لدى أنقرة بالنشرة الحمراء.

وأعرب رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، عن قلقه من اعتبار القيادي بتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي، فرهاد عبدي شاهين، شخصية سياسية شرعية.

وأوضح أن شاهين، قيادي في منظمة “بي كا كا”، التي تعتبرها الولايات المتحدة والدول الأخرى على أنها منظمة إرهابية، وهارب من القانون.

وأكد أن شاهين مطلوب بالنشرة الحمراء لدى منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”، لقيامه بأعمال إرهابية عديدة استهدفت قوات الأمن التركية، وجيش عضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، والمدنيين.