تمرين عسكري بين الخرطوم والدوحة في 'سنكات' شرقي السودان

تمرين عسكري بين الخرطوم والدوحة في 'سنكات' شرقي السودان

نفذت القوات المسلحة السو

Kerpiç ev çöktü
White House aide says Trump's Ukraine call 'improper'
الاتحاد الأوروبي يعدل توقعاته 'إيجابًا' حول نمو الاقتصاد التركي

نفذت القوات المسلحة السودانية ونظيرتها القطرية، الجمعة، تمرينا عسكريا مشتركا في محلية “سنكات” بولاية البحر الأحمر شرقي السودان، “لتبادل الخبرات بين البلدين”.

وبث التلفزيون السوداني لقطات للتمرين المشترك باسم “سيف الحق 6″، أظهرت تدريبات على الانتشار العسكري للجنود والمركبات.

ونقل التلفزيون عن ممثل القوات القطرية اللواء رشاد الناصر، قوله: “ما نشهده في ميادين التدريب والدورات التي تلقاها المشاركون في معهد تدريب الضباط ستكون رصيدا جيدا وعونا قويا لهم لتنفيذ جميع الواجبات”.

وقدمت القوات المسلحة القطرية مبادرة إنسانية بتشييد مركز لغسيل الكلى بمنطقة سنكات وسط حضور والي البحر الأحمر المكلف اللواء ركن حافظ التاج مكي.

من جانبه قال والي البحر الأحمر في تعليقه على الدعم القطري: “هذا ليس بالغريب عنهم، قطر وقفت مع السودان عندما أدارت بعض الدول ظهرها عنه”.

ووصف “مكي” الجيش القطري بأنه من الجيوش المتطورة والمتقدمة، وأكد استمرار التعاون بين البلدين.

وتشهد العلاقات السودانية القطرية تميزا في المجالات كافة في ظل الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، التي تسلمت مقاليد الحكم عقب احتجاجات شعبية أجبرت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، على عزل الرئيس عمر البشير.

ورعت الدوحة اتفاقية للسلام، في 14 يوليو/تموز 2011، رفضتها حركات التمرد الرئيسية في إقليم دارفور غربي السودان، بينما وقعت عليها الحكومة وحركة “التحرير والعدالة”.