حديقة 'أولوس' بإسطنبول.. إطلالة بانورامية على ضفاف البوسفور

حديقة 'أولوس' بإسطنبول.. إطلالة بانورامية على ضفاف البوسفور

على ضفاف مضيق البوسفور وž

Türkiye ile Libya'nın tarihi anlaşması Sevilla Haritasını çöpe attı
İzmir merkezli FETÖ operasyonunda 43 tutuklama
Emlakçılar için yetki belgesi alma süresi uzatıldı

على ضفاف مضيق البوسفور وسط مدينة إسطنبول التركية، تنتصب حديقة “أولوس” مطلة بساحاتها الخضراء، ونباتاتها المختلفة على مرتفع ذو إطلالة مميزة، وجلسات تنحدر بممرات حجرية لتلتقي بشاطئ المضيق، ومدرجات من الورود بأجمل وأبهى الألوان.

وتجذب الحديقة عدداً كبيراً من السياح خصوصا العرب، لقضاء وقت ممتع وتناول طعام الفطور التركي المشهور على ضفاف البوسفور، حيث يوجد بداخلها مطعم من أفضل مطاعم المدينة، يوفر لزوّاره إطلالة بانورامية خرافية، ويعتبر من المطاعم الأكثر زيارة في إسطنبول.

ويتمتّع المكان بجلسات هادئة تحبذها العائلات الراغبة في قضاء أوقات ممتعة مع أفرادها وسط الهواء النقي وبعيداً عن أعباء الحياة، والتمتع بما يقدّمه المطعم من أنواع شتى لطعام الفطور.

وتُعرف الحديقة بامتداد أشجارها المتنوعة بشكل متناسق وأنيق، ما يزيد من جاذبية إطلالتها وموقعها، فبداخلها ممر للمشي على مسافة طويلة يمنح الزوار الشعور بالراحة والسرور، ونسائمها البحرية تجعل منها إطلالة لا مثيل لها، كما تتواجد بداخلها ساحة ألعاب كبيرة للأطفال.

ويقصدها العديد من الزوار، لما توفره من إطلالة رائعة لمضيق البوسفور في الصباح وعند الغروب أيضاً، ليبقى السائح يشاهد هذا المنظر لساعات طوال ويتلقط الصور التذكارية المميزة، كما يراقب حركة السفن وجسر البوسفور عبر تلسكوب مكبر متواجد في الحديقة، فينساب الوقت دون ملل أو كلل.

وتطل الحديقة من الأعالي على مختلف معالم المدينة، فلكل جهة لوحة مختلفة، تختزل تضاريس متنوعة تجذب الكثير من هواة التصوير لالتقاط الصور، وتوثيق ذلك الجمال الخلاب ليكون زاد السائح في رحلته ورفيق ذكرياته في المدينة التركية.