رصد قذائف هاون إمريكية في مستودعات ي ب ك/بي كا كا الإرهابية

رصد قذائف هاون إمريكية في مستودعات ي ب ك/بي كا كا الإرهابية

كشفت أعمال التمشيط التي ¡

استشهاد 46 مقاتلًا من 'الوطني السوري' منذ انطلاق 'نبع السلام'
Annenin sözleri kan dondurdu: Bu öldü bunu alın
NATO spirit entails joint efforts against terrorist threats faced by Turkey

كشفت أعمال التمشيط التي يجريها الجيشان التركي والوطني السوري، في منطقة نبع السلام، عن تزويد الولايات المتحدة الإمريكية لمنظمة “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابية بمدافع هاون.

وبعد الكشف عن عدة مستودعات للذخيرة، رصدت كاميرا الأناضول في إحدى المستودعات بمدينة رأس العين، 60 صندوقا للذخيرة يحوي كل واحد منها قذيفتي هاون من صناعة إمريكية.

وأشار مراسل الأناضول أنّ قذائف الهاون التي عثر عليها في مستودعات الإرهابيين من عيار 120 ملمتر ويصل مداها لـ 8 كيلو متر.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأناضول أعلنت في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي العثور على مضادات طيران في مستودع أسلحة كبير لتنظيم ي ب ك/بي كا كا الإرهابي، بالقرب من الطريق السريع (M4) جنوب رأس العين، عليها شعار إدارة الخدمات العامة الإمريكية (GSA)، التي توفر الخدمات اللوجستية لوزارة الدفاع والمؤسسات الفدرالية الإمريكية داخل البلاد وخارجها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حذّر من أنّ إرسال عشرات آلاف من شاحنات الأسلحة لتنظيم ي ب ك/بي كا كا، يضر بعلاقات التحالف بين البلدين.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه تفاهم مماثل مع موسكو