روسيا ترفض طلب تركي قد يؤثر على العلاقات سلبا بين البلدين

روسيا ترفض طلب تركي قد يؤثر على العلاقات سلبا بين البلدين

أكدت السلطات التركية على

7 foreign Daesh fighters detained in Ankara
US prepares to evacuate troops from northern Syria
الجيش الوطني السوري يحبط هجوما انتحاريا لـ' ي ب ك'

أكدت السلطات التركية على أنه رغم مرور شهر على اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا، فإن موسكو لم تقم بالالتزام بتعهداتها وإخراج عناصر منظمة ب ي د/ بي كا كا الإرهابي من المنطقة الآمنة على غرار ما تفعله واشنطن من وعود كاذبة.

اجتماع روسي تركي في تل أبيض

طالبت تركيا الجانب الروسي بانسحاب عناصر تنظيم ب ي د/ بي كا كا الإرهابي من محيط تل تمر للسيطرة على الطريق الدولي “أ/4” كما هو متفق عليه.

جاءت المطالبة التركية في اجتماع عُقد بين الجانبين الروسي والتركي في تل أبيض وحسب ما ذكرت المصادر عن كواليس الاجتماع أن هناك خلاف روسي تركي حول منطقة تل تمر شمال سوريا.

وأكدت المصادر أن مدرعات الجيش الروسي دخلت إلى محيط تل تمر، لحماية عناصر ب ي د/ بي كا كا الإرهابي حيث تتبع روسيا تكتيك الإلهاء والمراوغة كما تفعل الولايات المتحدة الأمريكية وبينت تركيا لروسيا عن عدم رضاها لتحركات المنظمة الإرهابية في المنطقة.

قوبل الطلب التركي بالرفض من القوات الروسية التي تبين دعمها لتنظيم ب ي د/ بي كا كا الإرهابي في تل تمر ومحيطها.

وأكدت المصادر أن الخطوات الروسية الرافضة قد تؤثر سلبا على العلاقات بين موسكو وأنقرة.

روسيا تتمركز في قاعدة أمريكية سابقة أخرى بسوريا

تمركزت قوات روسيا الداعمة لنظام بشار الأسد في سوريا، في قاعدة سد تشرين على نهر الفرات والتي أخلتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت وسائل إعلام تركية أن قافلة عسكرية روسية ترفع العلم الروسي دخلت قاعدة سد تشرين، وجرى تبادل للحديث بين قائد عسكري روسي و “شروان درويش” عضو من تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي.

قامت روسيا بتوسيع سيطرتها على منطقة بالقرب من مطار القامشلي شمال شرقي البلاد، والذي يسيطر عليه النظام السوري، حيث نقلت إليها 20 مستشارا عسكريا روسيا وعشرات الجنود والعربات المدرعة حسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

تمركزت أيضا قوات روسية في قاعدتي “صرين” و”السبت” بعدما انسحبت منهما القوات الأمريكية مؤخرا، جنوبي مدينة عين العرب (كوباني) شرق نهر الفرات حسب المصدر نفسه.

ويجدر بالذكر أن تنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرهابي يستهدف المناطق السكنية الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري بشكل متكرر انطلاقا من المناطق التي يحتلها