سفير واشنطن في ليبيا يبحث مع السراج وقف القتال بطرابلس

سفير واشنطن في ليبيا يبحث مع السراج وقف القتال بطرابلس

أعلنت سفارة الولايات الم

PKK’lının dağ ömrü 5.8 yıl
Dr. Ahmed Fuad Şahin, prominent Turkish Muslim in Canada, dies at age…
Turkey’s Kardemir begins producing train wheel

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، الثلاثاء، أن سفير واشنطن لدى الأخيرة ريتشارد نورلاند، اجتمع برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، الإثنين.

وقالت السفارة في تغريدة على تويتر، إن نورلاند اجتمع بالسراج يوم (الإثنين) 25 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأضافت أن الطرفين ناقشا آفاق وقف الأعمال العدائية حول طرابلس، والجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للنزاع في ظل تصاعد التدخل الروسي.

والثلاثاء، صرحت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، أن استمرار المعارك حول طرابلس، والتدخل المتزايد للقوات الأجنبية والمرتزقة، أدى إلى زيادة الخطر على الطيران المدني في المجال الجوي الليبي.

وأضافت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن “إدارة الطيران الفيدرالية حظرت السبت الماضي، جميع عمليات الطيران المدني الأمريكية في أراضي ليبيا ومجالها الجوي”.

وأشارت إلى “وجود خطر غير مقبول على عمليات الطيران المدني”.

وتشن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد قوات شرق ليبيا، منذ أبريل/ نيسان الماضي، هجوما على العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، فيما تسعى واشنطن إلى الضغط على حفتر لوقف الهجوم.

وتحوم شبهات حول دعم موسكو قوات حفتر، من خلال مقاتلي شركة روسية خاصة تدعى “فاغنر”، ورئيسها صديق شخصي للرئيس فلاديمير بوتين، حيث تحدثت تقارير صحفية عن وصول نحو 200 مرتزق روسي في الأشهر المنصرمة إلى ليبيا، وهو ما نفته موسكو.

وفي 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، دعت الولايات المتحدة، في بيان نشرته وزارة الخارجية، قوات حفتر إلى إنهاء هجومها على طرابلس، وذلك بعد اجتماع بين ممثلين لحكومة الوفاق، ومسؤولين أمريكيين.