فرنسا.. توقيف 3 مناصرين لـ'بي كا كا' اعتدوا على القنصلية التركية

فرنسا.. توقيف 3 مناصرين لـ'بي كا كا' اعتدوا على القنصلية التركية

أوقفت السلطات الفرنسية 3 

إدراج قيادي بقوات حفتر على قائمة العقوبات الأمريكية
أردوغان يعلن بوضوح عن موعد انتهاء عملية 'نبع السلام'.. متى؟
At least two dead, four injured in US high school shooting

أوقفت السلطات الفرنسية 3 أشخاص من مناصري منظمة “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابية، ممن اعتدوا على مبنى القنصلية التركية في مدينة “نانت” الفرنسية.

وذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، الأربعاء، أن مبنى القنصلية التركية تعرض لاعتداء من قبل مناصري المنظمة الإرهابية ليل الثلاثاء/الأربعاء.

وأشارت إلى كتابة المعتدين عبارات مرتبطة بالمنظمة الإرهابية على جدار المبنى، إلى جانب طلاء قسم منه بالأخضر، وسكبوا البنزين في محيطه وأشعلوا النار فيه.

وعقب إصدار جهاز الإنذار صوتا قدمت الشرطة إلى الموقع وأطفأت النار.

وأوقفت الشرطة رجلين وإمرأة على خلفية الاعتداء.

وبحسب المعلومات التي جمعها مراسل الأناضول، قام أنصار “بي كا كا” خلال الأيام الـ 8 الأولى لانطلاق عملية “نبع السلام”، بأكثر من 20 اعتداء في بلدان أوروبية مختلفة.

وشملت هذه الممارسات، الاعتداء على المواطنين الأتراك وممتلكاتهم في أوروبا، وعلى السفارات التركية، ومراكز العمل، والجمعيات والمساجد التركية، وإلحاق الأضرار بها.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرارفي المنطقة.