محتجون يشعلون النار بمحطات مترو الأنفاق في تشيلي

محتجون يشعلون النار بمحطات مترو الأنفاق في تشيلي

أعلنت وزارة الداخلية في 

Vizyonda Dilsiz var
ABD Temsilciler Meclisi'nde Ermeni soykırımı iddialarını tanıyan karar…
Gunman opens fire at California backyard party, four killed

أعلنت وزارة الداخلية في تشيلي، السبت، أن محتجين أشعلوا النار في عدد من محطات مترو الأنفاق بالعاصمة سانتياغو، رفضا لرفع أسعار المواصلات العامة.

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وسائل إعلام محلية، أنه تم إغلاق محطات المترو في العاصمة، مع مواصلة رجال الإطفاء مكافحة الحرائق.

وأشارت أنه تم نشر رجال الإطفاء في خمس محطات على الأقل جراء اشتعال النار فيها، مشيرةً أن أضرارا بالغة لحقت بتلك المحطات.

وندد رئيس تشيلي، سيباستيان بينيرا، بإحراق محطات المترو.

وقال بينيرا في تصريحات صحفية: “محطات المترو مهمة لجميع سكان العاصمة .. لدينا الحق في التعبير عن أنفسنا، لكن ليس من حقنا تدمير الممتلكات”.

وتشهد العاصمة التشيلية احتجاجات منذ قرابة أسبوع رفضا لإعلان الحكومة عن رفع أسعار المواصلات العامة، ويطالب المحتجون بالتراجع عن ذلك القرار.