المكسيك.. ارتفاع حصيلة اشتباك بين الشرطة وعصابة مخدرات إلى 21 قتيلا

المكسيك.. ارتفاع حصيلة اشتباك بين الشرطة وعصابة مخدرات إلى 21 قتيلا

أعلنت السلطات المكسيكية

Gaziantep'te 3 gün süren uyuşturucu operasyonu düzenlendi: 56 zanlı…
بهتشلي يعلن عزم أعضاء حزبه في البرلمان التصويت لصالح إرسال قوات إلى ليبيا
تركيا تتوصل إلى تفاهم مع كازاخستان لتصنيع أقمار صناعية ومكوناتها

أعلنت السلطات المكسيكية، الأحد، مقتل 7 من رجال عصابة مخدرات إثر اشتباك مع قوات الأمن في ولاية كواويلا، شمال شرقي البلاد قرب الحدود مع الولايات المتحدة، ما يرفع عدد القتلى إلى 21 شخصا.
وقال مسؤولون إن قوات الأمن قتلت، 7 أعضاء آخرين من مجموعة مهاجمة يعتقد أنها تابعة لعصابة مخدرات تدعى “كارتل دي نورست” دخلت بلدة بالقرب من حدود تكساس، وشنت هجوما لمدة ساعة، حسبما ذكرت وكالة “أسوشيتدبرس” الأمريكية.
وقالت حكومة الولاية، في بيان، إن رجال إنفاذ القانون ما زالوا يطاردون بقايا المجموعة التي وصلت في قافلة من الشاحنات وهاجموا مبنى مجلس مدينة فيلا يونيون، السبت.
وفي وقت سابق، قال حاكم الولاية ميغيل أنغيل ريكيلمي، في تصريح صحفي، إن الاشتباك وقع السبت، في بلدة “فيلا يونيون” وأسفر عن سقوط 14 قتيلا، بينهم 4 من عناصر الشرطة، فضلا عن فقدان عدد من عمال البلدية.
وأوضح أن الجماعة المسلحة هاجمت بلدة يقطنها 3 آلاف شخص في موكب من الشاحنات، وهاجموا المكاتب الحكومية، ما دفع القوات الفيدرالية للتدخل وقتل عدد من أفراد من عصابة “كارتل دي نورست”.
وأظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل مركبات محترقة وواجهة لبناء بلدية “فيلا يونيون” تعرضت لوابل من الرصاص، حسب “أسوشيتد برس”.
وقال حاكم الولاية إن قوات الأمن ستبقى في البلدة لبضع أيام بغية استعادة الهدوء والأمن.
يشار أن معدل الجرائم ارتفع في المسكيك إلى مستويات قياسية، حيث زاد بنسبة 2% في الأشهر العشرة الأولى من تولي أندريس مانويل لوبيس أوبرادور.
وقال مسؤولون فيدراليون مؤخرا إن هناك 29 ألفا و414 جريمة قتل في 2019، مقارنة بـ 28 ألفا و869 عام 2018.